الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 411 اسعار الدجاج سترتفع 5% في بداية رمضان.. واجراءات لمواجهة غلائها (2019-04-15 10:40:30)
اسعار الدجاج سترتفع 5% في بداية رمضان.. واجراءات لمواجهة غلائها

الساعة -   أكد مدير التسويق والتجارة الداخلية في وزارة الزراعة، الدكتور أيمن السلطي، أن الوزارة لن تقبل التحايل ورفع أسعار السلع على المواطنين بأي حال من الأحوال.

وقال السلطي لـ الاردن24 إن مخزون المملكة من الدواجن الحية والمجمدة والمبردة يكفي حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يصل مخزون المملكة من الدجاج (المبرد والنتافات) إلى نحو 25 ألف طن بالاضافة إلى 5 آلاف طن من الدجاج المجمد، يضاف لها 5 آلاف أخرى من الدجاج المجمد المستورد ضمن الحصص المعطاة للقطاع التجاري، وهي كميات تزيد عن حاجتنا الفعلية المقدرة بنحو 20 ألف طن خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى وجود خطّة أعدتها وزارة الزراعة للتعامل مع أي حالة "مغالاة" في أسعار بيع الدجاج على المواطنين وذلك من خلال السماح باستيراد كميات اضافية من الخارج، لافتا إلى أن الأسعار سترتفع 5% في أول أسبوع من شهر رمضان المبارك نتيجة زيادة الطلب وستعود إلى السعر الحقيقي بعد ذلك.

وأشار إلى أن الوزاررة ستقوم بجولات ميدانية للتأكد من الزام المزارعين بالأسعار ضمن الاتفاق الموقع مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، مبينا أنه يوجد في المملكة 1700 مزرعة و9 مسالخ و400 محل نتافة يتم توريد الدواجن لها من قبل صغار المزارعين.

وكان مواطنون قد تداولوا دعوات لمقاطعة الدواجن المحلية نظرا لارتفاع الأسعار عليهم قبيل رمضان دون مبرر.






 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
"يزن خاروفة " ..ألف مبارك التخرج
إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر
"يزن خاروفة " ..مبارك التخرج والتميز
ضبط 17 مطلوبا بقضايا مخدرات واسلحة نارية بحملتين امنيتين في ناعور والرصيفة
الطفيلة : دبور يدخل شابا الإنعاش
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط