الرئيسية > أخبار الساعة  > اقتصاد
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 3489 1.736 مليون برميل نفط واردات الأردن من العراق (2020-01-04 10:01:54)
 1.736 مليون برميل نفط واردات الأردن من العراق

الساعة - اعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية ان اجمالي كمية النفط العراقي الخام الذي استقبلته مصفاة البترول الاردنية خلال العام الماضي بلغ 136ر1 مليون برميل، منها 360 الف برميل خلال شهر كانون الاول الماضي.

 وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم السبت ان 1430 صهريجا نقلت برا مادة النفط الخام العراقي منذ بدء تزويد المملكة بالنفط العراقي في الخامس من شهر ايلول حتى نهاية شهر كانون الاول الماضي، وتم تفريغها في موقع المصفاة / الزرقاء.

 وياتي استيراد نفط العراق في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في شباط 2019 وبموجبها يشتري الاردن النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) لتلبية جزء من احتياجاته السنوية من النفط الخام وبمعدل 10 ألاف برميل يوميا.

 ويتم بيع النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) للأردن على أساس معدل سعر خام برنت الشهري يحسم منه فرق كلف النقل والفرق بالمواصفات.
 
 


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
" صحيفة الساعة الإخبارية" تهنئ بـ"عيد الفطر المبارك "
أسرة "صحيفة الساعة الإخبارية " تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك
عيد سعيد " وطن سميح العجارمة "
بالصور ... الحاج طارق محمد العجارمة يضع منزله تحت تصرف الجهات الرسمية لمواجهة كورونا
بالأسماء ... 324 شخصية سياسية واعلامية واكاديمية تبرق لجلالة الملك استنكاراً لدعوات التحريض ضد الوطن
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط