الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 1023 قرية بولندية تشهد ولادة طفل ذكر للمرة الأولى منذ 10 سنوات (2020-05-10 12:55:51)
 قرية بولندية تشهد ولادة طفل ذكر للمرة الأولى منذ 10 سنوات

الساعة - شهدت قرية بولندية ولادة أول طفل ذكر خلال عقد من الزمن، بعد أن اقتصرت الولادات فيها على الإناث خلال السنوات العشر الماضية.

واحتلت قرية Miejsce Odrzańskie الصغيرة في جنوب بولندا، التي يبلغ عدد سكانها 300 نسمة فقط، عناوين الأخبار العالمية في العام الماضي، بعد أن عرض عمدة المنطقة مكافأة لأول زوجين يلدان طفلاً ذكر.

والآن، بعد 10 أشهر من هذا الإعلان، أدت ولادة الطفل بارتيك إلى حالة لا توصف من الفرح في القرية.


وقال العمد راجموند فريشكو معبراً عن فرحته "هذه أخبار رائعة، خاصة في هذا الوقت الذي نمر فيه جميعاً بأزمة فيروس كورونا. كل ولادة هي حدث خاص، لكن هذه الولادة تمنحنا جميعاً الأمل بمستقبل جديد".

وقالت الأم الفخورة آنا ميليك لوسائل الإعلام المحلية، إن الولادة التي حدثت في 2 مايو (أيار) كانت معجزة مزدوجة، بعد أن خضعت لعملية أنقذت حياتها. وأضافت "العملية أعادتني إلى الحياة من جديد، وكانت معجزة مزدوجة، لأن باتريك ليس مجرد طفل، بل هو أول ذكر يولد في القرية منذ زمن طويل".


وتأتي الولادة بمثابة حدث هام للمجتمع الزراعي الصغير في القرية، حيث تعاني المنطقة من انخفاض في عدد السكان، بعد أن غادرت العديد من الشابات للعثور على أزواج وبدء حياة جديدة في مدن أخرى، ولم يولد طفل ذكر فيها منذ عام 2010.

وكانت سلسلة غير عادية من الولادات للفتيات أثارت في العام الماضي اهتمام وسائل الإعلام البولندية، وخاصة بعد أن أرسلت القرية فريقاً من الفتيات إلى مسابقة إقليمية للمتطوعين في مجال الإطفاء، وهو حدث يهيمن عليه الذكور في العادة.


وقال العمدة إن عرض الجائزة لا يزال قائماً، لكن سيتم تأجيل تسليمها لوالدي الطفل بسبب أزمة فيروس كورونا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.  


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إقامة صلاة العيد في الحرمين دون مصلين
أكثر من 1200 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة
انحسار الكتلة الحارة اليوم وأجواء باردة نسبيا وماطرة في أول أيام عيد الفطر
السماح لمركبات الغاز المنزلي والصهاريج والآبار الخاصة بالعمل أيام الحظر الشامل
التربية: صرف دفعة جديدة من سلف التعليم والسكن والطارئة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط