الرئيسية > بانوراما الساعة  > من هنا وهناك
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 2301 حرارة الصيف لن تقضي على كورونا (2020-05-13 11:23:39)
حرارة الصيف لن تقضي على كورونا

الساعة - قالت نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة تورنتو بكندا إن حرارة الطقس وخط العرض الجغرافي لا يلعبان دوراً في انحسار وباء كورونا. وكان فريق البحث قد أجرى دراسة أولية في السابق توصلت إلى احتمال تراجع انتشار الفيروس مع تزايد حرارة الصيف، لكن عندما أجرى الفريق تجربة أخرى أكثر صرامة ودقة جاءت النتائج عكسية فيما يخص الحرارة.
وبحسب الدراسة التي نُشرت في "كانديان ميديكال أسوسياشن جورونال" لا يزال تأثير عامل الرطوبة على انتشار الفيروس بحاجة إلى مزيد من الأبحاث، ويعتقد فريق البحث أن لكل من الرطوبة ودرجة الحرارة دور ثانوي في انتشار فيروس كورونا.

وأوصت نتائج الدراسة بتشديد القيود على تطبيق 3 إجراء وتدابير من شأنها أن تلجم انتشار الوباء، هي: منع التجمعات، وإغلاق المدارس، ومواصلة اتباع تدابير التباعد الاجتماعي.

وبشكل عام، خلصت نتائج الدراسة إلى أن تأثير المواسم لن يكون عاملاً حاسماً في انحسار وباء كورونا مثلما يتأثر انتشار فيروس الإنفلونزا سلباً بدخول الصيف.







 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إقامة صلاة العيد في الحرمين دون مصلين
أكثر من 1200 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة
انحسار الكتلة الحارة اليوم وأجواء باردة نسبيا وماطرة في أول أيام عيد الفطر
السماح لمركبات الغاز المنزلي والصهاريج والآبار الخاصة بالعمل أيام الحظر الشامل
التربية: صرف دفعة جديدة من سلف التعليم والسكن والطارئة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط