الرئيسية > أخبار الساعة  > تعليم و جامعات
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 861 النعيمي: لا يحق للمدرسة حرمان الطالب او حجز ملفه بسبب الاقساط (2020-05-17 13:28:37)
النعيمي: لا يحق للمدرسة حرمان الطالب او حجز ملفه بسبب الاقساط

الساعة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إن الوزارة لن تقبل أن يكون مستقبل الطالب في المدارس الخاصة، مرهون بالعلاقة المالية بين مدرسته وولي أمره.

وأضاف النعيمي خلال استضافته في برنامج "وسط البلد" عبر راديو "فن" والذي يقدمه الزميل الدكتور هاني البدري، اليوم الاحد، أنه لا يجوز حرمان الطالب من التعليم أو تقديم الامتحانات، أو حجز ملفه؛ في حال عدم تسديد الاقساط المدرسية، لان الطالب غير مسؤول، والعلاقة المالية تكون بين المدرسة وولي الأمر.

وأكد النعيمي أن المدارس الخاصة شريك مهم في العملية التعليمية، وهي تستوعب 27 بالمئة من طلبة المملكة، مضيفاً أن التربية تعلم جيداً مدى التزامات المدارس الخاصة، في ظل الوضع الراهن والضغوطات المادية التي تحمل تبعاتها الجميع.

وأشار النعيمي إلى أنه تم الاتفاق في أخر اجتماع مع المدارس الخاصة، أن تعمل تلك الإدارات على تسوية أي خلاف مادي مع أولياء الأمور في اقرب وقت ممكن، وحسم جزء من القسط من الكلف التشغيلية للمدارس.

وقال النعيمي إنه يأمل بعد الاجتماع أن تلتزم المدارس في تخفيض جزء من القسط أو جدولة الاقساط المترتبة على الطلبة، موضحاً أن الوزارة لا تستتطيع أن تجبر المدارس الخاصة، على تقسيط الدفعات أو جدولتها أو تخفيض جزء منها، "لكن قدمنا اقتراحات ونأمل الالتزام".

وبين أن 35 بالمئة من المدارس الخاصة ليس لديها أي مشاكل، ونسبة كبيرة من المدارس استطاعت تدبير أمورها، ونسبة قليلة ما زال هناك خلاف بينها وبين أولياء الامور بشأن الاقساط المتأخرة.

وأكد أن مستوى انخراط الطلبة في التعليم عن بعد بحسب الدراسات والمتابعات اليومية، تشير إلى النسبة عالية ومقبولة.

وقال الوزير إنه تم رصد عدة مناطق في البادية الجنوبية لا يتوفر فيها خدمة الانترنت، "وعليه تم توفير كرافنات ضمن شروط صحية لاستقبال طلبة تلك المناطق لتلقي التعليم عبر التلفزيون والمنصة التعليمية (درسك)".

وبين أنه سيتم تسليم ارقام الجلوس لطلبة التوجيهي بعد عطلة عيد الفطر السعيد، وسيتم الاعلان عن الآلية، طبقاً لقواعد الشروط الصحية والتعليمات المتبعة.




 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إقامة صلاة العيد في الحرمين دون مصلين
أكثر من 1200 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة
انحسار الكتلة الحارة اليوم وأجواء باردة نسبيا وماطرة في أول أيام عيد الفطر
السماح لمركبات الغاز المنزلي والصهاريج والآبار الخاصة بالعمل أيام الحظر الشامل
التربية: صرف دفعة جديدة من سلف التعليم والسكن والطارئة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط