الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون دولية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 645 واشنطن تعلن عن تجارب ناجحة على البشر للقاح ضد كورونا (2020-05-19 10:49:01)
واشنطن تعلن عن تجارب ناجحة على البشر للقاح ضد كورونا

الساعة -  أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية "مودرنا" أنها أكملت المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح ضد الفيروس التاجي (كورونا).

وأشار بيان للشركة الأمريكية إلى أن اختبار اللقاح "mRNA-1273" على مجموعة من المتطوعين انطلق في أبريل الماضي، وأن كمية الأجسام المضادة لدى المشاركين في الاختبار، اعتمادا على جرعة الدواء، تجاوزت المؤشر المقابل في دماء الأشخاص المرضى بوباء "كوفيد – 19"، أو كانت في المستوى ذاته.

وأفيد بأن اللقاح أثبت في المرحلة الأولية أنه آمن، ويتم تحمّله دون مضاعفات، وتخطط الشركة البدء في مرحلة الاختبار النهائي في يوليو المقبل.

وتقول أحدث البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة تجاوز 1.5 مليون.

وكان أعلن في وقت سابق أن شركة التكنولوجيا الحيوية الروسية "بيوساد"، التي تطور لقاحا مشتركا مع المركز العلمي الحكومي"فيكتور"، تعتزم مبدئيا البدء في إنتاج 3 ملايين جرعة شهريا من لقاح ضد "كوفيد – 19" بحلول نهاية العام.






  


 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إقامة صلاة العيد في الحرمين دون مصلين
أكثر من 1200 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة
انحسار الكتلة الحارة اليوم وأجواء باردة نسبيا وماطرة في أول أيام عيد الفطر
السماح لمركبات الغاز المنزلي والصهاريج والآبار الخاصة بالعمل أيام الحظر الشامل
التربية: صرف دفعة جديدة من سلف التعليم والسكن والطارئة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط