الرئيسية > أخبار الساعة  > شؤون أردنية
  طباعةالتعليقات: 0 المشاهدات: 573 دراسة إمكانية عمل فحوصات كورونا في المطار (2020-05-19 11:34:32)
دراسة إمكانية عمل فحوصات كورونا في المطار

الساعة - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الثلاثاء، إن اللجنة أوصت بدراسة إمكانية عمل الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا المستجد في المطار للمغتربين والعائدين من الخارج إن سمحت الظروف اللوجستية بذلك.

وأضاف ، أنه "تم طرح موضوع إجراء الفحوصات المخبرية (بي سي آر) للعائدين من الخارج مباشرة بعد الوصول إلى المطار، وسيتم دراسة الإمكانات اللوجستية لذلك".

وأوضح عبيدات أن "اللجنة أوصت بزيادة القدرة الاستيعابية للمختبرات ليتسنى ظهور نتائج فحص فيروس كورونا بأسرع وقت، وفق الظروف اللوجستية الممكنة".

وأشار الناطق باسم اللجنة الوطنية أن الأساور الإلكترونية التي ستكون جاهزة قريباً، تهدف إلى تتبع المحجورين منزلياً، وستكون عملية المراقبة من قبل وزارة الصحة.

وستبدأ المرحلة الثالثة من خطة إعادة الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل في الخارج في 28 أيار/مايو الحالي، وفق مدير خلية إدارة أزمة كورونا، العميد الركن مازن الفراية.

وقال الفراية في وقت سابق، إن "المرحلة القادمة بعد 28 من الشهر الحالي، تستهدف نحو 3000 شخص في منطقة البحر الميت، بعد فك الحجر الموجودين حاليا وتطهير وتعقيم الفنادق والكرفانات، وبالتالي الاستعداد لنقل الدفعة المقبلة".




 أضف تعليق 
* الاسم     البريد الالكتروني

(التعليقات خاضعة لرقابة إدارة الموقع، ويتحمل المعلق وحده المسؤولية الكاملة عن أي تعليق مسيء تم إجازته من إدارة الموقع بالخطأ)
إقامة صلاة العيد في الحرمين دون مصلين
أكثر من 1200 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة
انحسار الكتلة الحارة اليوم وأجواء باردة نسبيا وماطرة في أول أيام عيد الفطر
السماح لمركبات الغاز المنزلي والصهاريج والآبار الخاصة بالعمل أيام الحظر الشامل
التربية: صرف دفعة جديدة من سلف التعليم والسكن والطارئة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة "الساعة" الإخبارية.. لا مانع من الاقتباس أو النقل شريطة ذكر المصدر..المقالات والآراء والتعليقات المنشورة تعبّر عن رأي صاحبها فقط